الحمل والعناية بالطفل

مرحباً بك بمدونتنا

دخول الى ملف لجوئك

               نظام مفوضية اللاجئين تركيا                   نظام IMOشرق الاوسط                                  نظام اللاجئين في جنوب شرق اسيا



اللجوء الى اوربا عن طريق روسيا

عبر عشرات السوريين الهاربين من الحرب، الحدود بين روسيا والنرويج للوصول إلى أوروبا.
وقال هانس موليباكن، رئيس شرطة كركينيس بالقرب من مركز ستورسكوغ الحدودي، إن "عددهم ارتفع كثيرا هذه السنة"، مشيراً إلى أن نحو 150 عبروا الحدود منذ بداية السنة غالبيتهم سوريون وعراقييون.
في المقابل، لم يعبر أكثر من 10 في 2014 هذا المعبر الشمالي الذي كان من المناطق القليلة الحدودية بين الاتحاد السوفياتي السابق ودول حلف شمالي الأطلسي حيث تتدنى الحرارة في الشتاء إلى 15 تحت الصفر.
وأوضح موليباكن أن بعض المهاجرين السوريين و العراقيين كانوا مقيمين في روسيا منذ سنوات والبعض جاؤوا بالطائرة من بلد مجاور لسوريا إلى موسكو ثم الى مورمانسك في شمال غرب روسيا ومنها الى كيركينيس.
وبسبب منع عبور الحدود سيرا، يستخدم بعض المهاجرين الدراجة مستغلين "ثغرة في القانون"، وفق مسؤول الشرطة.
وضبطت الشرطة نحو 20 دراجة وفرضت غرامات تصل الى 6000 كورونا (717 دولار) على روس ونروجيين أقلّوا لاجئين في سياراتهم.
وبعد عبورهم، يتم نقل اللاجئين إلى أوسلو حيث يُسجل طلبهم لدراسته. وتقول سلطات الهجرة النروجية إن أقل من 1000 سوري و عراقي طلبوا اللجوء في البلد منذ بداية السنة.
وخلال هذه الفترة اجتاز أكثر من 300 ألف مهاجر من جنسيات مختلفة البحر المتوسط باتجاه أوروبا، وفق حصيلة نشرتها الجمعة المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة. وقُتل أكثر من 2500 مهاجر أثناء عبورهم المحفوف بالمخاطر.

الأكثر تعليقاً

الاوقات