الحمل والعناية بالطفل

مرحباً بك بمدونتنا

دخول الى ملف لجوئك

               نظام مفوضية اللاجئين تركيا                   نظام IMOشرق الاوسط                                  نظام اللاجئين في جنوب شرق اسيا



لتسريع اجراءات طلب اللجوء الى امريكا


الأسايلم للي يسأل عنه هو طلب اللجوء بشكل شرعي وقانوني من داخل الولايات المتحدة عن طريق دائرة خدمات الهجرة والمواطنة USCIS، وحسب التعليمات أدناه:
أكو عدة إقتراحات لإجراءات تسويها إحتمال تساعدك بتسريع معاملتك، ماكو ضمان بنجاحها، لكن ممكن تكون سعيد حظ ويخدمك أحد هاية الإقتراحات.
بالتوفيق لأصحاب القضايا المتأخرة وللمقدمين بالجديد أيضاً 😊
1- Shortlist
بإمكانك إنو تتصل بمكتب الأسايلم اللي قضيتك يمه، وتطلب منهم إضافة قضيتك إلى الشورت لست، هاية القائمة مخصصة للي يوافقون على أن يتم استدعائهم للمقابلة بإشعار قريب، يعني يخابروك اليوم ويكَولولك باجر عندك مقابلة، أو بعد اربع أيام، أو أسبوع وهكذا...
مكتب الأسايلم من تنلغي عندهم قضية أو مقابلة ويصير شاغر، يسحبون إسم من الشورت لست وينطوه المقابلة، هالمحاولة مابيها أي ضرر، لكن خلي في بالك إنك إذا حالفك الحظ وجتك مقابلة عن طريق الشورت لست قد يكون الوقت جداً قليل بين إتصالهم بيك وبين موعد المقابلة ( من ناحية تحضير أوراقك ومراجعة القضية).
لمعرفة المكتب اللي تابعة إله قضيتك، الدخول إلى الموقع أدناه:
https://egov.uscis.gov/crisgwi/go…
.
.
2- Request to Expedite
طلب التسريع للأشخاص اللي عندهم حالة طارئة (صحية، عائلية، مهنية أو غيرها)، ممكن يتصلون بمكتب الأسايلم اللي تابعين إله ويطلبون التسريع مع بيان السبب ويشرحون الظرف الطاريء اللي على أساسه من حقهم التسريع، ( تقرير طبي بمرض صعب، إثبات على تعرض أحد أفراد العائلة خارج أميركا للخطر وإنو التسريع يخدم إحضارهم بوقت أقرب، مايثبت على وجود ضرورة مهنية لحصولك على تسريع.. إلخ).
.
.
3- Congress
تكَدر تتصل بممثل الكونكَرس المحلي لطلب المساعدة بقضيتك، يمكن هذا الخيار مو جداً فعال بالحصول على موعد مقابلة أسرع، ولكن ماكو ضرر من المحاولة.
واذا عندك صديق أميريكي (أو مجموعة كنيسة أو مجموعة غيرها) وممكن يساعدوك بهذا الطلب، قد يكون أكثر فاعلية.
معلومات الاتصال بممثل الكونكرس المحلي الرابط أدناه:
http://www.house.gov/representatives/find/
.
معلومات الإتصال بعضو مجلس الشيوخ لولايتك من الرابط أدناه:
http://www.senate.gov/…/contact_information/senators_cfm.cfm
.
.
4- DHS Ombudsman
بوزارة الأمن القومي، أكو مكتب المظالم، اللي ممكن ترفعله تظلم بخصوص قضيتك، هذا المكتب هدفهم مساعدة الناس بقضاياهم ومستعدين جداً للمساعدة لكن صلاحياتهم قليلة، ممكن تحاول من خلالهم، خاصة إذا مثلاً جنت مقدم طلب تسريع وانرفض، ممكن يدعمون طلبك ويمشي.
ملاحظة/ هذا المكتب يساعد بكل القضايا قيد الإنتظار وليس فقط الأسايلم.
وهذا موقعهم للي يحب ياخذ فكرة عنهم أو يتصل بيهم:
http://www.dhs.gov/case-assistance
.
.
5- Mandamus
تكَدر (تقاضي) مكتب الأسايلم، أي ترفع قضية ضدهم أمام قاضي وتطلب منه توجيههم بإنجاز قضيتك بشكل أسرع.
هذا إقتراح يندرج مع باقي الإقتراحات لكن غير مفضل لسببين، الأول ماكو نص قانوني يجبر مكتب الأسايلم إنو ينجز المعاملة بوقت معين، صح التعليمات بموقع USCIS تذكر إنو الإنجاز يكون خلال 6 شهور، لكنه مو قانون ملزم لمكتب الأسايلم، من جهة ثانية تكاليف القضية مو قليلة.
قد يختار مكتب الأسايلم إنو يوفر الموظفين مالته وميصرف موارده البشرية على خوض قضية ضد الدعوى مالتك وبهالحالة راح تحصل النتيجة اللي إنت تريدها من الدعوى..
وقد يختارون مواجهتك، وبهالحالة قضيتك ليست بالقوة اللازمة للفوز ضدهم لأنو ماكو نص قانوني يلزمهم بالإستعجال.
________________________
هاية كلها مقترحات وليست حل سحري، ناس هواية سووها وخدمتهم جداً، وناس سووها ومفادتهم لكنها ماضرتهم أي بقى وضعهم على ما هو عليه.
مثلاً هواية ناس ينتظرون سنة واكثر بلا نتيجة، ومن صاروا بالشورت لست جتهم مقابلة خلال أقل من شهر، واكو بقوا ينتظرون.
إذا عندك محامي، أنصحك تستشير محاميك أولاً وتدرس وياه هاية الخيارات بعناية، واللي ماعنده محامي يكَدر يسأل الأشخاص الأسايلم اللي يعرفهم، ثم بإمكانك (أو محاميك) مخاطبة الجهة المعنية بالإقتراح اللي تختار تمشي بيه.
http://www.asylumist.com/…/my-asylum-case-is-delayed-what-…/

الأكثر تعليقاً

الاوقات